وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معهد الأئمة والخطباء ينظم دورة في فقه الإنتماء والمواطنة بجدة

العلاقات العامة والإعلام  
 
ينظم معهد الأئمة والخطباء دورة في "التأصيل الشرعي لفقه الإنتماء والمواطنة" لمنسوبي إدارة المساجد لدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، يوم الأحد العاشر من شهر رجب 1440هـ، وتستمر ثلاثة أيام، وذلك في قاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. 
ويشارك في تقديم الدورات مستشار معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور محمد بن أحمد الفيفي، والشيخ علي بن يحيى حدادي، والشيخ فؤاد بن سعود العمري، والدكتور محمد بن عمر بازمول، والدكتور محمد بن فهد الفريح. 
ويتم التركيز ــ خلال الدورة ــ على عدد من الموضوعات، منها: تأصيل الإنتماء والمواطنة الشرعية، والحكم الشرعي من المصطلحات المتعلقة بالإنتماء والمواطنة، والإنتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية "الأسس ــ المواقف"، ومقتضيات ولوازم الإنتماء والمواطنة، وواجبات الدعاة والأئمة تجاه تعزيز الإنتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية. 
وتأتي هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية لمعهد الأئمة والخطباء للعام الجاري 1440هـ، والتي وجه بإقامتها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مختلف فروع الوزارة بمناطق المملكة، وتستهدف الأئمة والخطباء والدعاة، ومراقبي المساجد؛ بهدف تطوير قدراتهم، والمساهمة في إثراء معلومتهم بما يحقق الرسالة والأهداف المنشودة للرقي برسالة المسجد في خدمة المجتمع.