وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

ضيوف الرحمن من "جمهورية مصر" يشيدون بجهود الوزارة في مسجد التنعيم

العلاقات العامة والإعلام  
 
أشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام من جمهورية مصر العربية بالجهود الكبيرة التي تقدمها الوزارة ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة لضيوف الرحمن، بمسجد السيدة عائشة رضي الله عنها بالتنعيم في مكة المكرمة، معبرين عن شكرهم وثنائهم لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين؛ على عنايتهم ورعايتهم ببيوت الله عز وجل. 
جاء ذلك بتصريحات صحفية لهم خلال تواجدهم في مسجد التنعيم قادمين لبيت الله الحرام لأداء مناسك الحج ففي البداية قال الحاج جميل النجار أنه مسرور جداً بتواجده في مكة المكرمة لأداء مناسك الحج مع جموع المسلمين في حج هذا العام، مضيفا أن المملكة لم تقصر شيئاً في خدمة الحجاج وقدمت كل ما لديها من أجل راحة ضيوف الرحمن. 
ورفع الحاج النجار الشكر والثناء للوزارة في جهودها الكبيرة في توعية الحجاج في مسجد التنعيم من خلال كبائن التوعية الإسلامية، موضحاً أن السعودية بقيادتها الصالحة معروفة بكرمها في خدمة الحجاج وهي جهود مشكورة. 
فيما قال الحاج ماضي عباس استفدت كثيراً من خدمة الفتوى والرد على الاستفسارات المتعلقة بمناسك الحج في مسجد التنعيم مما تيسر علينا أداء المناسك بالطريقة الصحيحة وفق الكتاب والسنة، مشيراً بأن الدعاة والعلماء المشاركين في توعية الحجاج كانوا متعاونين جداً مع الحجاج فجزاهم الله خيراً وكتب أجرهم، ونشكر السعودية وحكومتها على ما تقدم للإسلام والمسلمين. 
وأشاد الحاج إسلام رجب بخدمات المكتبة الإلكترونية الموجودة في مسجد التنعيم وتوظيفها التقنية الحديثة في توعية ضيوف الرحمن والتي أتاحت لنا بتصفح الكتيبات الدينية المتعلقة بمناسك الحج وتنزيلها على الهواتف النقالة دون تدخل بشري لا شك أنها جهود مشكورة.
وفي ختام تصريحهم رفعوا الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله على التسهيلات التي قدموها لضيوف الرحمن خلال رحلة الحج, سائلين الله بأن يحفظ هذه البلاد المباركة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وجميع بلاد المسلمين.

WhatsApp Image 2022-07-05 at 8.34.19 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-05 at 8.34.18 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-05 at 8.34.17 AM.jpeg