وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

14 لجنة لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين

العلاقات العامة والإعلام  
جندت الوزارة "14" لجنة في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ للحج والعمرة والزيارة البالغ عددهم 6500 حاج وحاجة من 79 دولة، بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، سعياً من معاليه لتقديم أرقى الخدمات بأعلى المستويات للضيوف. 
وتتضمن اللجان الـ14: اللجنة الإشرافية، واللجنة العلمية والشرعية، واللجنة الإدارية، ولجنة الشؤون الخارجية، ولجنة الاستقبال والسفر، ولجنة الإسكان، ولجنة الخدمات، ولجنة المشاعر، ولجنة النقل، واللجنة الثقافية والإعلامية، ولجنة إفريقيا، ولجنة حجاج فلسطين، ولجنة المدينة المنورة، ولجنة التقنية، حيث تقدم تلك اللجان الكثير من الخدمات للضيوف ليؤدوا نسكهم بكل يسـر وسهولة واطمئنان. 
ومن أبرز أعمالها: التنسيق مع وزارة الخارجية، والسفارات المعنية في الدول المرشحة للاستضافة، وتأمين تذاكر السفر، واستخراج التأشيرات، وتجهيز مقرات الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشعري منى وعرفات، وتوفير وسائل النقل الحديثة والمكيفة، والوجبات الغذائية والعناية الطبية، والتنسيق مع وسائل الإعلام، كذلك توفير حافلات ترددية من مقر الإقامة إلى المسجد الحرام على مدار الساعة، وبرامج دعوية وعلمية مدعمة بمترجمين بلغات الحجاج. ​