وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

دورة مكثفة للغة العربية لطلاب روسيا الاتحادية

العلاقات العامة والإعلام  
 
​نظم برنامج التبادل المعرفي ــ بالتعاون مع معهد اللغة العربية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ــ الدورة المكثفة للغة العربية لطلاب المراكز الأكاديمية الإسلامية في جمهورية روسيا الاتحادية. 
وقال المشرف على برنامج التبادل المعرفي الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان ــ في تصريح له ــ: إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات المكثفة للغة العربية التي يقيمها البرنامج، بالتعاون مع معهد اللغة العربية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث تم إقامة دورتين لطلاب من بريطانيا واليابان. 
وأوضح اللحيدان أن هذه الدورة تأتي انطلاقا من توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بتكثيف الدورات، والعمل على توثيق الصلات بالجامعات والمراكز الإسلامية في الخارج؛ لتوضيح الصورة الحقيقية لمنهج المملكة الإسلامي المعتدل، والتعاون مع الجامعات والمراكز الأكاديمية، لنشر الإسلام الصحيح والمعتدل، ومحاربة التطرف والكراهية، والدعوة إلى التسامح والتعايش. 
الجدير بالذكر، أن البرنامج يستمر لمدة ستة أسابيع، تتخللها زيارات للحرمين الشريفين، وأهم المعالم السياحية في محافظة جدة، إضافة إلى عدد من البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية، بالتعاون بين البرنامج والمعهد وعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.