وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الوزارة تشارك في معرض تونس للكتاب بشعار «نقرأ لنعيش مرتين».

العلاقات العامة والإعلام  
تواصل الوزارة المشاركة ضمن الجناح السعودي بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بجمهورية تونس،في دورته الـ35 الذي تتواصل فعالياته إلى 14 إبريل 2019م،بمشاركة أكثر من 139 دار نشر من 23 دولة حول العالم . 
وحظي ركن الوزارة منذ إفتتاحه بزيارة رئيس الوزراء التونسي الأستاذ يوسف الشاهد وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الاستاذ محمد العلي وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية إلى جانب عدد كبير من رواد المعرض على إختلاف شرائحهم وفئاتهم العمرية. 
وحرصت الوزارة هذا العام على تنوع وتميز الخدمات المقدمة لزوار الجناح بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث زوِّد الجناح بمجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تمكن الزائرين على اختلاف شرائحهم وتعدد لغاتهم من تحميل إصدارتها المتنوعة عبر تطبيقات إلكترونية ميسرة، كما يضم الجناح عدداً من الأركان لاستعراض إصدارات الوزارة من الكتب العلمية المختلفة، وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بمختلف الأحجام والروايات واللغات. 
ويوزع ركن الوزارة خلال مدة المعرض أكثر من أربعين ألف نسخة من الإصدارات العلمية والإرشادية إلى جانب المصاحف وترجمة معاني المصحف الشريف، حيث شهد الجناح السعودي منذ الأفتتاح إقبال كبير من الزوار الذي حرصوا على التعرف على الجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم من خلال النشر والتأليف وتوزيع المطبوعات العلمية والتي يأتي في مقدمتها القرآن الكريم . 
الجدير بالذكر أن مشاركة الوزارة تأتي بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يحرص على مشاركة الوزارة في الفعاليات العربية والإسلامية كافة،استمراراً لجهودها في خدمة الإسلام والمسلمين، والإسهام في تقديم صورة حسنة ومميزة لأنشطتها المتعددة في إيضاح صورة الإسلام الصحيح القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ​