وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الوزارة تواصل تنفيذ برنامج الأمن الفكري بمشاركة نخبة من الدعاة

العلاقات العامة والإعلام  
 
​تنظم إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بخميس مشيط، اليوم بالجامع الكبير بتندحة بعد صلاة المغرب ندوة علمية ضمن ندوات مبادرة (تحصين الفكر) بعنوان: مسؤولية الأسرة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة، يقدمها كل من الشيخ عامر بن بنوان العنزي، والشيخ حسين بن يحيى معافى ويدير الندوة فضيلة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بأحد رفيدة الشيخ سعيد بن علي آل وعلة. 
الجدير بالذكر أن محاور هذه الندوة في الجانبين الشرعي والاجتماعي، حيث يتحدث الشيخ عامر العنزي في الجانب الشرعي في أربعة محاور وهي مفهوم الانتماء والمواطنة، والانتماء والمواطنة في الكتاب والسنة، ودور الأسرة في تعزيز مفهوم الانتماء والمواطنة، والآثار المترتبة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة. 
ويتحدث الشيخ حسين معافا في الجانب الاجتماعي في ثلاثة محاور وهي: دور الأسرة في توجيه الأبناء، ومقومات الأسرة الناجحة، وصلاح المجتمع بصلاح الأسرة. 
يذكر أن هذه الندوات تأتي ضمن سلسلة متصلة لبرنامج "الأمن الفكري" الذي أطلقته الوزارة بمختلف فروعها في مناطق المملكة، بتوجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في إطار مشروع ترسيخ الانتماء والمواطنة، وحماية الناس من الأفكار الضالة، ونبذ الغلو والتطرف، ونشر رسالة الوسطية والاعتدال، ومحاربة الجماعات الإرهابية عبر منابر الوزارة الدعوية والتي يأتي في مقدمتها المسجد.