وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

"منهج أهل السنة والجماعة في النصحية والدعوة إلى الله".. ندوة بالحدود الشمالية

العلاقات العامة والإعلام  
نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة طريف، يوم الجمعة غرة شهر رجب 1440هـ، ندوة بعنوان: "منهج أهل السنة والجماعة في النصيحة والدعوة إلى الله والتحذير من المناهج والجماعات المخالفة" في جامع نجر العتيبي في محافظة طريف. 
وشارك في الندوة كلٌ من الشيخ أسامة بن زيد المدخلي، والشيخ عبدالله بن محمد النجمي، حيث أكدا على أن منهج أهل السنة والجماعة قائم على أسس واضحة متينة قوية، فيها انشراح الصدر، وإيمان راسخ بأن هذا الدين هو دين الحق كما أمرنا الله عز وجل أن نتَّبع سبيل المؤمنين، محذرين ــ في ذات الوقت ــ من اتباع السبل التي تفرّق بأصحابها عن الصراط المستقيم. 
وشدد المشاركين في الندوة على أن السنةُ بيضاءُ واضحةٌ تُحارب البدعة، وكل تدبيرٍ سيء، كما أمرنا المصطفى ــ عليه أفضل الصلاة والتسليم ــ بالاتبّاع، ونهينا عن الابتداع، ومحذرَيْن ــ في ختام الندوة ــ من الجماعات المخالفة وأساليبهم وطرقهم الملتوية في بث أفكارهم المسمومة بين فئات المجتمع، وأن واجب على المسلم أن يحصّن نفسه بلزوم جماعة المسلمين وعلمائهم في عصر الفتن. 
الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة بمختلف فروعها في مناطق المملكة، بتوجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لتبيان المنهج الصحيح، والتحذير من الغلو والتطرف. ​