وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

دورة الإمام عبداللطيف آل الشيخ العلمية الأولى تواصل فعالياتها بدرسين علميين

العلاقات العامة والإعلام  
واصلت الوزارة يومي الأحد والاثنين الماضيين، تنظيم دورة الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ ــ رحمه الله ــ العلمية الأولى، في جامع خليل بن سبعان وسارة سنبل بحي طويق في مدينة الرياض. 
وقد استهل فضيلة عضو اللجنة العلمية في التوعية الإسلامية في الحج الشيخ محمد محمد عكور هذه الدورة بدرس شرح خلاله متن الأربعين النووية للإمام أبي زكريا يحيى بن شرف النووي، حيث استمر الدرس من بعد صلاة العصر إلى صلاة العشاء، وقد استعرض فضيلته النصف الثاني من أحاديث الكتاب ومنها حديث العرباض بن سارية في وصية النبي ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ أمته بتقوى الله وبالسمع والطاعة لولاة الأمور، مؤكداً فضيلته على وجوب لزوم الجماعة والحذر من الدعوات والمناهج المخالفة لهذا الأصل العظيم. 
 كما ألقى عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إمام وخطيب جامع خليل بن سبعان وسارة سنبل الدكتور علي بن يحيى الحدادي، درساً علمياً في شرح الأرجوزة الميئية في ذكر حال أشرف البرية للإمام ابن أبي العز الحنفي ــ والذي بدأ يوم الأحد الماضي واستمر إلى اليوم الأربعاء وذلك بعد صلاة العشاء ــ حيث تحدث الدكتور الحدادي في درسه عن مرحلة جهر النبي ـــ صلى الله عليه وسلم ــ بالدعوة بعد أن كانت سرا، محذراً من الدعوات السرية في المجتمع المسلم لأن الإسرار والتخفي دليل على ضلال يخفونه وشر للمجتمع والأمة يبيتونه. 
يذكر أن الدورة شهدت حضور عدد كبير من طلاب العلم، والجاليات، إلى جانب حضور الأخوات النساء، وكذلك متابعتها عبر وسائل البث المباشر عن طريق قناة اليوتيوب وتويتر، وتغطية بلغة الإشارة للصّم، وقد شملت الدورة محاضرة وأربعة دروس علمية يلقيها عدد من الدعاة وأعضاء هيئة التدريس، وتستمر خمسة أيام. ​