وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.. يستوقف رواد الجنادرية ٣٣

العلاقات العامة والإعلام  
 
تضطلع الوزارة منذ ما يزيد عن عقدين من الزمان بتنفيذ مكرمة ملكية كريمة تفضل به ولاة أمر هذه البلاد المباركة من عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، مرورا بعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ رحمهما الله ــ، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ. 
وحرصا من الوزارة ــ ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الإسلامية المشرفة على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة ــ على تعريف رواد الجنادرية من مختلف الفئات العمرية على تفاصيل هذه المكرمة الملكية الجليلة، فقد عملت على تصميم (4) انفوجرافيك جسدت في إبداع وإتقان تاريخ البرنامج الطويل. 
حيث بلغ عدد المستضافين ضمن برنامج الحج (47737) حاجا وحاجة، خلال المدة من (1417 ــ 1439هـ)، وأبرز فعاليات البرنامج هي: أداء الحج، وزيارة أبرز معالم البلد الحرام، وطيبة الطيبة، والصلاة في مسجد النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ، مع برامج علمية وثقافية وترفيهية واجتماعية. 
وفي عام 1436هـ أرادت القيادة الرشيدة متابعة المكرمة لتكون على مدار العام، إضافة إلى برنامج الحج، فكانت مكرمة العمرة والزيارة التي استضيف من خلالها حتى الآن ــ ضمن 13 مجموعة ــ 2800 معتمر ومعتمرة من ثمانين دولة، من النخب والبارزين في مختلف المجالات والتخصصات تقديرا من المملكة لدورهم الكبير وأثرهم الفاعل في أوطانهم، وحرصا من القيادة الرشيدة على مد الجسور، وتأكيد الأواصر، ودعم الروابط والوشائج بينها وبين المسلمين أينما كانوا، وإيمانا من المملكة بدورها الكبير في خدمة الإسلام والمسلمين. 
وقد حرص معالي الوزير المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في إطار المشاركة المتميزة للوزارة هذا العام في عرس المملكة الثقافي السنوي المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية الولاء والوفاء 33)، على إبراز المكرمة الملكية في ثوب قشيب وصورة متألقة، في إطار رؤية المملكة (2030). ​