وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

النماسي: مسابقة الأمير سلطان القرآنية تساهم في نشر التسامح والسلام

العلاقات العامة والإعلام  
 
​قال الملحق الديني بسفارة المملكة العربية السعودية بجاكرتا الشيخ سعد النماسي: إن مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقرآن الكريم والسنة النبوية التي تشرف عليها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تساهم في نشر التسامح والسلام في دول شرق آسيا، مشيرًا إلى أن الاقبال الكبير للمشاركة في المسابقة سبب في نجاحها. 
جاء ذلك في تصريح له بمناسبة مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك والتي أقيمت بجمهورية إندونيسيا في دورتها الـ ١١ بمشاركة ١٨ دولة و١٢٠ متسابقاً. 
وأضاف النماسي: إن المملكة العربية السعودية وبقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ اعتنت بالقرآن الكريم فهيئت وزارات لتنفيذ المسابقات القرآنية محليًا ودوليا، فمن ذلك مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، ومسابقة الملك سلمان المحلية التي اختتمت مؤخرًا بالعاصمة الرياض. 
وتابع حديثه قائلا: إن الوزارة وبمتابعة وتوجيهات معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قد تشرفت بتنفيذ تلك المسابقات القرآنية بأكمل وجه تحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي جعلت القرآن الكريم والسنة المطهرة دستورا لها. 
وفي نهاية تصريحه رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ولمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وللوزارة على تنظيم المسابقة والتي أصبحت منارة هدى وموسم خير يتطلع إليه المسلمون في كل عام في تلك البلدان.