وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

122 متسابقاً ومتسابقة يتنافسون في جائزة الملك سلمان (21) لحفظ القرآن الكريم

العلاقات العامة والإعلام  
 
اعتمدت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية أسماء المرشحين والمرشحات المشاركين في المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الحادية والعشرين، والتي ستقام تصفياتها الختامية في مدينة الرياض خلال المدة من الحادي عشر وحتى الخامس عشر من جمادى الآخرة 1440هـ. 
وكشف الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم الشيخ سلمان بن عبدالعزيز الفهيد، أن أعداد المتأهلين والمتأهلات للتصفيات النهائية "122" متسابقاً ومتسابقة، منهم "61" من البنين، ومثلهم من البنات، يتنافسون في حفظ القرآن الكريم عبر خمسة أفرع في المسابقة، ففي الفرع الأول: يتنافس 11 متسابقاً، و10 متسابقات، والفرع الثاني: 15 متسابقاً و14 متسابقة، وفي الفرع الثالث: 10 متسابقين، و12 متسابقة، وفي الفرع الرابع: 12 متسابقاً و12 متسابقة، وفي الفرع الخامس: 13 متسابقاً و13 متسابقة. 
وأوضح الفهيد أن المشاركين والمشاركات هم الذين تنطبق عليهم شروط الجائزة، واجتازوا التصفيات الأولية على مستوى المناطق والمحافظات بكل تميز وجدارة، وتفوقوا على زملائهم بجودة الحفظ، وإتقان التلاوة، وسوف يخوضون غمار التصفيات النهائية في مدينة الرياض. 
وأشاد الأمين العام بحرص المتسابقين والمتسابقات على المشاركة في المسابقة، وما نلحظه بينهم من تنافس شريف، وتعاونٍ على الخير، وهمةٍ عالية في حفظ القرآن الكريم، مؤكداً أنَّ المشاركة في المسابقة تُعدُّ مكسباً كبيراً؛ لأنها بوابة الترشح لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية (للبنين)، والمسابقات القرآنية العالمية (للبنين والبنات)، متمنياً للجميع التوفيق والسداد والعلم النافع والعمل بكتاب الله تعالى. 
كما نوه فضيلة الشيخ سلمان الفهيد بالمتابعة الدؤوبة والتوجيهات السديدة التي يقدمها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في الحرص على إظهار المسابقة بالمظهر اللائق بها، كونها مسابقة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتلقى الدعم الكبير من لدنه ــ حفظه الله ورعاه ــ. ​